Posted by: africanpressorganization | 30 November 2011

الملتقى الثالث لفائدة المسئولين الأفارقة المكلفينبمتابعة عمليات المصرف


 

الملتقى الثالث لفائدة المسئولين الأفارقة المكلفينبمتابعة عمليات المصرف

 

KHARTOUM, Sudan, November 30, 2011/African Press Organization (APO)/ —

ينظم

المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، الملتقى الثالث لفائدة المسئولين الأفارقة المكلفين بمتابعة عمليات المصرف. ويُنظم هذا الملتقى بالجزائر العاصمة؛ بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، خلال الفترة من 11- 13 ديسمبر 2011.

 

ويأتي هذا النشاط للتعريف بالمصرف في إطار تعزيز ودعم التعاون العربي- الأفريقي، وتوثيق الصلات بين المصرف والبلدان الأفريقية المستفيدة من عونه. ويشارك في هذا الملتقى ممثلون عن 40 دولة أفريقية غير عربية مستفيدة من عون المصرف.

 

وسيقوم خبراء من المصرف بتقديم عدة أوراق عمل خلال أيام الملتقى تشمل التعريف بالمصرف وأنشطته، وإجراءاته فيما يخص استجلاب السلع والخدمات، والجوانب المتعلقة بعمليات السحب من القروض والمنح، وإعداد ومتابعة وتقييم المشاريع وعمليات العون الفني، ودور مسؤول متابعة عمليات المصرف، والجوانب القانونية المتعلقة بالمشاريع وعمليات العون الفني .

 

كما يهدف برنامج الملتقى إلى إنجاح وتفعيل مهام بعثات المصرف إلى الدول الأفريقية، والتفاكر مع كل مسؤول حول سير تنفيذ المشاريع وعمليات العون

 

الفني في البلد الذي ينتمي إليه، والعمل على تخطي الصعوبات التي تواجهها هذه العمليات، وخلق إطار للتعاون بين مسؤولي متابعة عمليات المصرف بالـــدول

الناطقة بالإنجليزية وزملائهم من الدول الناطقة بالفرنسية وتبادل الرأي فيما بينهم، الى جانب إنشاء شبكة لربط مسؤولي متابعة عمليات المصرف بالدول الناطقة بالفرنسية وزملائهم من الدول الناطقة بالإنجليزية، ممّا سيساعد في تحسين وتعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية المستفيدة من عون المصرف، وتحفيز المسؤولين المكلفين بمتابعة عملياته للمساهمة في انجاز تدخلاته.

 

كما سيتناول الملتقى بالنقاش بعض القضايا التي تهم أفريقيا مثل: الأمن الغذائي، والطاقة، ومياه الشرب والصرف الصحي والمشاريع الإقليمية، والحد من الفقر وابراز دور المرأة فى التنمية.

 

يُذكر أن الملتقى الأول كان قد عقد للمسئولين الأفارقة المعنيين بمتابعة التعاون مع المصرف لصالح الدول الأفريقية الناطقة باللغة الانجليزية خلال الفترة 1-5 يونيو 2008، شارك فى الملتقى مسئولون مِنْ عشر دول انجلوفونية. كما أُقيم الملتقى الثانى لصالح ممثلي الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية خلال الفترة 9-13 نوفمبر 2008 وشارك فى الملتقى 13 مسؤولاً.

 

SOURCE 

Arab Bank for Economic Development in Africa (BADEA)


Categories

%d bloggers like this: