Posted by: africanpressorganization | 2 June 2011

لأول مرة جوائز لكل دول أفريقيا: جوائز مقدارها 350,000 دولار أمريكي سوف تمنح في العام 2011 ضمن/ إطلاق جوائز أفريقيا لريادة الأعمال جوائز أفريقيا لريادة الأعمال 2011، تقبل الآن الطلبات على موقعنا الإلكتروني www.AfricaAwards.com

    


 

 

 

لأول مرة جوائز لكل دول أفريقيا: جوائز مقدارها 350,000 دولار أمريكي سوف تمنح في العام 2011 ضمن/ إطلاق جوائز أفريقيا لريادة الأعمال جوائز أفريقيا لريادة الأعمال 2011، تقبل الآن الطلبات على موقعنا الإلكتروني http://www.AfricaAwards.com

 

 

DUBAÏ, U.A.E., June 2, 2011/African Press Organization (APO)/ —

نيروبي ، 2 يونيو 2011 – أعلنت اليوم ليغاتوم، المجموعة الدولية الخاصة للاستثمار، وشبكة أميديار، وهي شبكة الاستثمار الخيرية المحدودة، عن إطلاق جوائز أفريقيا لريادة الأعمال لعام 2011، والتي تعتبر واحدة من الجوائز المرموقة لمؤسسات الأعمال في القارة. وللمرة الأولى، تفتح جوائز أفريقيا للمشاركات من كل دول أفريقيا. ويستطيع أصحاب مؤسسات الأعمال (الذين يحققون أرباحاً سنوية تتراوح بين مليون دولار أمريكي إلى 15 مليون دولار) التقدم بترشيحاتهم على موقع الجائزة الإلكتروني http://www.africaawards.com حتى تاريخ 24 أغسطس 2011. وسوف يحصل الفائز بالجائزة الكبرى على مبلغ 100,000 دولار أمريكي، كما ستحصل خمس شركات أخرى على جوائز بقيمة 5000 دولار أمريكي لكل منها.

 

Logo: http://www.africaawards.com/images/Legatum-Africa-Awards.gif

 

 

في الوقت الذي تستهل عامها الرابع بنجاح، تحتفي جوائز أفريقيا لريادة الأعمال وتكافيء القادة من رجال الأعمال الأفارقة الذين يجسدون روح المبادرة في مجال الأعمال ويظهرون الصفات المطلوبة للنجاح في مجال الأعمال التجارية. وسيتم تقييم المتقدمين بترشيحاتهم على أساس المجالات الرئيسية التالية: مدى ما يحققون من أرباح، والعائد على الاستثمار والنمو، وإستراتيجية الأعمال طويلة الأمد، والقيادة، والثقافة والقيم، والإستثمار في الموظفين، والابتكار لتلبية احتياجات السوق، والمساهمة في المجتمع المحلي.

 

بهذه المناسبة، تحدث ألن ماكورميك، المدير الإداري لمجموعة ليغاتوم، عن أهمية الجائزة بقوله: “يمسك رواد الأعمال بزمام مستقبل أفريقيا، وبرنامج جوائز أفريقيا دليل على الثورة التجارية التي تجتاح القارة الآن. ولقد توسعت جوائز أفريقيا وتم فتحها الآن، لأول مرة، لكل بلد في القارة الأفريقية. ونحن نعتقد أن الموقع أو حجم السكان لا يمثلان حاجزاً لرواد الأعمال من الطراز العالمي الذين يتنافسون على واحدة من جوائز الأعمال المرموقة. فرواد الأعمال هم المحرك للاقتصاد المحلي، وهم الذين يوجدون فرص العمل، ويدعمون المجتمعات المحلية، ويقدمون الحلول الأكثر فاعلية لتحقيق التنمية المستدامة. إنهم قدوة ملهمة، ووجودهم هام جداً لمستقبل النمو المتواصل في أفريقيا”.

 

وتأتي جوائز أفريقيا لريادة الأعمال لعام 2011 مستندة إلى ما تحقق من نجاحات هامة في برنامج الجائزة لعام 2010، والذي شمل أكثر من 2700 ترشيحاً يمثلون 15 دولة و18 قطاعاً من قطاعات الصناعة المختلفة. وقد حضر حفل توزيع الجوائز 250 من قادة الأعمال والشخصيات المؤثرة، والعشر متسابقين النهائيين من بوتسوانا وإثيوبيا وغانا وكينيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندا. وقد تنامت جوائز افريقيا لبرنامج ريادة الأعمال من خمس دول في عام 2007 إلى أن أصبحت تشمل كل دولة في أفريقيا.

 

ويتزامن الإعلان عن جوائز أفريقيا هذا العام مع نشر تقرير عن ريادة الأعمال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من معهد ليغاتوم، الناشر لتقرير مؤشر الرخاء العالمي 110- دولة. ويخلص التقرير إلى أن دور رواد الأعمال هو “تحريك النمو”، فهم الذين يكسرون الحواجز والقيود الاجتماعية الاقتصادية، وأن روح ريادة الأعمال والوصول إلى الفرص هي من المؤشرات الأكثر ارتباطا برخاء الأمة ككل.

 

في هذا السياق، يقول مات بانيك، مدير شريك في شبكة أميديار: “تؤمن شبكة ليغاتوم وأميديار بأن تحفيز رواد الأعمال يمكنه أن يعزز الأثر الاجتماعي الإيجابي من داخل أفريقيا”. ويستطرد قائلاً: “إننا فخورون بتجديد دعمنا لجوائز أفريقيا، وهو البرنامج الذي يكرم ويربط شبكة متنامية من القادة الذين يوجدون فرصاً جديدة رائعة في جميع أنحاء القارة”.

 

لأول مرة، يعقد مؤتمر رفيع المستوى ليوم واحد بشأن ريادة الأعمال بعنوان “التقارب الأفريقي” برعاية رواد عالميين لرواد الأعمال. ويأتي هذا المؤتمر قبل حفل توزيع الجوائز بتاريخ 8 ديسمبر في نيروبي. وسوف يختتم حفل توزيع جوائز أفريقيا للعام 2011 بتكريم العشر متسابقين النهائيين والفائزين بحضور المدعويين من كافة أنحاء العالم من كبار رجال الأعمال، والمستثمرين، وصناع القرار، ورواد الأعمال.

 

Distributed by the African Press Organization on behalf of africapractice.

 

مسؤولو الإعلام:

جو كروشو، أفريكابراكتيس

jcrawshaw@africapractice.com

 

 

هاميش بانكس، ليغاتوم

Hamish.banks@legatum.com

 

 

كيلي ماسون ، أميديار

Kelly@omidyar.com

 

 

نبذة عن ليغاتوم

ليغاتوم هي مجموعة استثمارية خاصة بخبرة 25 عاما من العمل في توليد وتخصيص رؤوس الأموال والأفكار التي يمكن أن تساعد الناس على أن يعيشوا حياة أكثر رخاءً، وتطبق ليغاتوم خبراتها الاستثمارية في نطاق مشاركاتها الطويلة الأمد في التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية بجميع أنحاء العالم.

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقع ليغاتوم الإلكتروني: www.legatum.com

 

 

نبذة عن شبكة أميديار

شبكة أميديار هي شركة الاستثمار الخيرية المخصصة للاستفادة من قوى السوق في إيجاد فرص للناس من أجل تحسين حياتهم. أنشئت الشبكة في عام 2004 من قبل المؤسس بيير أميديار وزوجته بام، وهي مؤسسة تستثمر في، المؤسسات المبتكرة وتقدم لها المساعدة بهدف تحفيز التغيير الاقتصادي والاجتماعي. وقد قدمت شبكة أميديار حتى يومنا هذا، أكثر من 400 مليون دولار للشركات الربحية والمنظمات غير الربحية التي ترعى التقدم الاقتصادي وتشجع المشاركة الفردية في مجالات الاستثمار المتعددة، بما في ذلك تمويل المشاريع الصغيرة، وحقوق الملكية، والاستخدامات الإستهلاكية للإنترنت والهواتف المحمولة، والشفافية الحكومية.

لمزيد من المعلومات حول شبكة أميديار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.omidyar.com.

 

 

نبذة عن معهد ليغاتوم للدراسات الإستراتيجية

 

معهد ليغاتوم هو هيئة مستقلة غير حزبية لكبار المفكرين من العاملين في هذا المجال. وتقود أبحاث ومنشورات ومؤتمرات هذا المعهد إلى دعم الأفكار الهادفة إلى إيجاد مجتمعات حرة ومزدهرة. وينشر المعهد مؤشر الرخاء العالمي السنوي، وهي دراسة تضم 110 دولة تعيد تعريف مفهوم الرخاء بشكل كلي ليشمل كل من الثروة والرفاه البشري.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية: http://www.li.com و www.prosperity.com

 

 

SOURCE 

Legatum


 


Categories

%d bloggers like this: