Posted by: APO | 11 July 2010

معَ كلٍ مِنْ جمهوريتى كينيا ويوغندا مدير عام المصرف يبحثُ التعاونَ

 

10 يوليو 2010

 

 

مدير عام المصرف يبحثُ التعاونَ

معَ كلٍ مِنْ جمهوريتى كينيا ويوغندا

 

 

يبحث

معالي/ عبد العزيز خلف مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا التعاون المشترك بين المصرف وجمهوريتى كينيا ويوغندا خلال زيارة رسمية للدولتين وذلك على رأس وفدٍ من المصرف، تبدأ مِنْ يوم الاثنين 19 يوليو 2010 وحتى السبت 24 يوليو الجارى.

وسوف تشكل هذه الزيارات مناسبة يلتقي فيها معالى المدير العام بكبار المسؤولين بهذه الدول، لاستعراض مسيرة التعاون بينها وبين المصرف ودراسة سبل دعمها مستقبلاً، وذلك وفقاً لأولويات الحكومات المعنية، وبما يتفق مع توجهات وسياسات المصرف التمويلية.

 

كما سيقوم المدير العام خلال زيارته لكلٍ من كينيا وبوغندا بالتوقيع على اتفاقيتى قرضين بمبــــلغ 10 ملايين دولار لكلٍ دولة منهما.

 

يُذكر أن إجمالي تعهدات المصرف لهما بلغ حوالى 231,80 مليون دولار، وذلك لتمويل 52 عملية تنموية.

 

والجدير بالذكر أن المصرف قد ساهم منذ إنشائه في العام 1975 في تحقيق العديد من الإنجازات في مجال دعم جهود التنمية في البلدان الأفريقية المتلقية لعونه. وقد أخذت أنشطة المصرف في التطور والتنوع والتوسع وزيادة الانتشار تدريجياً بالاعتماد على موارده الذاتية؛ حيث انصبت في البداية على المشروعات الكبرى خاصة في قطاعات البنية الأساسية والزراعة والصناعة، ثم تطورت مفاهيم التمويل والتنمية فتطورت معها تمويلات المصرف لصالح الدول الأفريقية والإنسان الأفريقي، فشملت مختلف القطاعات الإنمائية، بما في ذلك المعونة الفنية وزاد الاهتمام بتنمية الموارد البشرية فزاد انتشار المصرف حتى عم الدول الأفريقية كافة وعددها 43 دولة جنوب الصحراء.

 

كما تجدر الإشارة ايضا الى أن إجمالى تمويلات المصرف بلغت نحو 3882,127 مليون دولار؛ لصالح الدول الإفريقية جنوب الصحراء والمستفيدة من عونه، وذلك ابتداءً من عام 1975 وحتى نهاية يونيو 2010.


Categories

%d bloggers like this: