Posted by: africanpressorganization | 20 November 2008

المصرف العربي يدعو إلى شراكة عربية إفريقية فعالة

 

 

badea

 

المصرف العربي يدعو إلى شراكة عربية إفريقية فعالة

 

TUNIS, Tunisia, November 20, 2008/African Press Organization (APO)/ —

افتتحت أمس الأربعاء بالعاصمة التونسية “تونس” أعمال الاجتماع الثاني لمكاتب المهندسين المستشارين العرب والأفارقة بمشاركة حوالي ثلاثين خبيرا وممثلا لمؤسسات إقليمية بينها المصرف الإفريقي للتنمية ومجموعة تنسيق مؤسسات التمويل العربية. ويأتي هذا اللقاء الذي ينظمه المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بعد لقاء مماثل نظم بالقاهرة في يونيو 2007 .

 

ويهدف هذا الملتقى إلى مواصلة الحوار الجاري بين المكاتب المعنية للمهندسين المستشارين لإرساء شراكة عربية إفريقية فعالة وتعزيز مشاركة هذه المكاتب في إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والإشراف على تنفيذ المشاريع.

 

ويلقي خبراء قادمون من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا والمصرف الإفريقي للتنمية وتونس والسنغال والسودان عدة محاضرات حول هذه المواضيع في لقاء تونس الذي تستمر أعماله حتى اليوم الخميس 20 نوفمبر الجاري.

 

وفي تصريح للصحافة التونسية أكد السيد/ المدير العام للمصرف عبد العزيز خلف حرص المصرف على نسج “شراكة كبيرة” -عبر مثل هذه اللقاءات- بين مكاتب عربية وإفريقية في الدراسات التي يمولها المصرف في إفريقيا .جنوب الصحراء وكذلك في مجال مراقبة تنفيذ مشاريعه ولاحظ في هذا الخصوص “التكامل” القائم بين هذه المكاتب سواء من ناحية القدرة الفنية أو الدراسات أو إدارة المشاريع أو التواجد الفعلي على الميدان وأضاف المدير العام “أننا نسعى لتمكين الخبراء العرب والأفارقة من الاعتماد على أنفسهم في الجزء الأكبر من الدراسات والاستشارات وعدم اللجوء لمكاتب الدراسات غير العربية والإفريقية سوى في حالات استثنائية”، وفي رده عن سؤال عما إذا كانت للأزمة المالية الدولية انعكاسات على المشاريع التي يمولها المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا صرح سعادة/عبد العزيز خلف أن المصرف لا تواجه “أي مشكلة في هذا الخصوص”. وقال “لدينا الإمكانيات والموارد الكافية لمواجهة كافة التزاماتنا”.

 

 

SOURCE : Arab Bank for Economic Development in Africa (BADEA)


Categories

%d bloggers like this: