Posted by: africanpressorganization | 11 November 2008

بيان صحافي(وثيقة غير رسمية لإستعمال وسائل الإعلام)

 

 


 

بيان صحافي

(وثيقة غير رسمية لإستعمال وسائل الإعلام)

 

CAIRO, Egypt, November 11, 2008/African Press Organization (APO)/ —

 

مستوى قياسي من الدعم الأمريكي لبرنامج مكافحة انفلونزا الطيور

اندونيسيا وفيتنام ومصر في مقدمة البلدان المستفيدة من البرنامج

 

روما 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008- أعلنت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم 44,4 مليون دولار دعماً لحملة المنظمة المعنية بمكافحة انفلونزا الطيور والوقاية منها.

ويبلغ حجم الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لبرنامج المنظمة المعني بمكافحة انفلونزا الطيور ، بالإضافة الى دعم الوكالة الدولية الأمريكية للتنمية مبلغاً قدره 112,8 مليون دولار ، وتكون بذلك الولايات المتحدة الأمريكية أكبر بلد مانح للأنشطة ذات الصلة بمكافحة انفلونزا الطيور التي تم تنفيذها في أكثر من 96 بلداً.

وقد تم رصد الأموال لبرنامج مكافحة انفلونزا الطيور في كل من أفغانستان وبنغلاديش وكمبوديا والصين ومصر والهند واندونيسيا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية وميانمار والنيبال وباكستان وجنوب آسيا وغرب ووسط أفريقيا وفيتنام فضلاً عن الجهود العالمية. وتعد اندونيسيا وفيتنام ومصر في مقدمة الدول المستفيدة من البرنامج المذكور.

وحسب السيد جوزيف دومنيك، رئيس البياطرة لدى منظمة الأغذية والزراعة “أنه رغم النجاح الذي حققته العديد من البلدان في السيطرة على انفلونزا الطيور فأن الفيروس يبقى قائماً في 10 بلدان ومستقراً بشكل رئيسي في كل من مصر واندونيسيا وفيتنام. ومن شأن الأموال الأمريكية الإضافية أن تمكن المنظمة من مواصلة عملها في دعم البلدان التي ما تزال تكافح من أجل السيطرة على الفيروس ومكافحته “.

وقال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المنظمة السيد كادي فاسكيز “أن الشراكة القوية مع منظمة الأغذية والزراعة مُركّب متكامل ضمن جهودنا الدولية الرامية الى إحتواء مرض انفلونزا الطيور شديد الخطورة ومكافحته من مصدره الحيواني”.

وتتمثل الجهات المانحة لبرنامج المنظمة المعني بمكافحة انفلونزا الطيور والبالغ حالياً نحو 282,7 مليون دولار ، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد واستراليا واليابان والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة وكندا والمانيا والبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبنك التنمية الآسيوي بالإضافة الى فرنسا . كما يحظى البرنامج بدعم مالي من برنامج التعاون التقني الخاص بمنظمة الأغذية والزراعة .

 

 

SOURCE : Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO)


Categories

%d bloggers like this: