Posted by: africanpressorganization | 11 November 2008

بيان صحافي(وثيقة غير رسمية لإستعمال وسائل الإعلام)

 


 

بيان صحافي

(وثيقة غير رسمية لإستعمال وسائل الإعلام)

 

PRETORIA, South Africa, November 11, 2008/African Press Organization (APO)/ —

 

منظمة الأغذية والزراعة تنعى سفيرتها للنوايا الحسنة ( ميريام ماكيبا )

المغنية التي شجبت بقوة الجوع والفقر والعنف

روما 10 نوفمبر/ تشرين الثاني2008 – قال الدكتور جاك ضيوف ، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو ) ان الموت المفاجئ للمغنية الجنوبية الأفريقية و الناشطة في مجال حقوق الانسان السيدة ميريام ماكيبا ، عن عمر يناهز أل 76 عاما ، قد استدعى صوت أحد أكثر المدافعين عن المنظمة.

وقال الدكتور ضيوف لدى سماعه نبأ وفاة السيدة ماكيبا اليوم ” انها كانت منذ قرابة العقد من الزمن ، سفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة تساند بقوة كفاح المنظمة من أجل الحد من الجوع وتحسين سبل المعيشة لأشد الفقراء في العالم “.

وجاء في بيان المدير العام للمنظمة ان “ماما أفريقيا قد تحدثت عن العنف واللامساواة والمرض الذي جعل الكثير من الناس ولاسيما النساء والأطفال يعيشون في ظروف من الفقر المدقع . وسنفتقد طاقتها واهتمامها الوقور إزاء أشد الناس ضعفاً في العالم ” .

لقد كانت ماكيبا سفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة منذ العام 1999 ، حيث شاركت على مر السنين في سلسلة طويلة من الأحداث والعروض الموسيقية التي نظمتها أل ” فاو ” بما في ذلك الفعاليات ذات الصلة بجمع الأموال من أجل مشاريع “تيلفود” الخاصة بالمنظمة في كل من جنوب أفريقيا وجامايكا وأسبانيا .

لقد نشطت ماكيبا في حملات المنظمة الاعلامية المناهضة للجوع وذلك من خلال المقابلات مع وسائل الاعلام الدولية أو عن طريق الاعلانات الدعائية العامة .

وفي ابريل/ نيسان من العام 2001 قامت ماكيبا بزيارة مشاريع الطوارئ التي انجزتها المنظمة في موزمبيق حيث أسهمت في ابراز دور الأنشطة التي تضطلع بها المنظمة وتأثيرها في أفريقيا .

وفي آخر مهمة قامت بها نيابة عن المنظمة في مارس/ آذار من العام الحالي 2008 سافرت ماكيبا الىجمهورية الكونغو الديمقراطية للاطلاع على المشروعات الطارئة للمنظمة الرامية الى مساعدة الناجين من العنف ، والنساء والرجال الذين يعانون من فيروس الايدز ( اج آي في) على توفير الغذاء لأسرهم وإحياء سبل معيشتهم عن طريق الزراعة .

 

 

SOURCE : Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO)


Categories

%d bloggers like this: