Posted by: APO | 27 June 2008

بيان صحفي عدد 3 / الدورة الحادية عشر لقمة الإتحاد الأفريقي 2008

بيان صحفي عدد 3 / الدورة الحادية عشر لقمة الإتحاد الأفريقي 2008

 

SHARM EL-SHEIKH, Egypt, June 27, 2008/African Press Organization (APO)/ —

بيان صحفي عدد 3 / الدورة الحادية عشر لقمة الإتحاد الأفريقي 2008

 

جملة من الأنشطة تنظم على هامش الدورة العادية الحادية عشر لقمة الإتحاد الأفريقي

 

شرم الشيح، مصر 25 جوان 2008– جملة من الأنشطة تنظم على هامش الدورة الحادية عشر لقمة الإتحاد الأفريقي بشرم الشيخ، جمهورية مصر العربية .

 

ويحتوى برنامج الأنشطة التي تنظم على هامش الدورة الحادية عشر لقمة الإتحاد الأفريقي على الإجتماعات التالية: إجتماعات الآلية الأفريقية للمراجعة المتبادلة بين الأقران التي تفتتح أشغالها اليوم الخميس 26 جوان 2008 و ذلك بإنعقاد الدورة ثلاثين للآلية تليه إجتماع هيئة الحكماء وتختتم هذه الإجتماعات بإنعقاد الدورة التاسعة لقمة الآلية الأفريقية للمراجعة المتبادلة بين الأقران على مستوى رؤساء الدول والحكومات وذلك يوم 28 جوان 2008بقصر مؤتمرات شرم الشيخ، مصر. ويحتوي جدول أعمال هذه القمة على لقاء مع وفود أوغندا ونيجيريا وبوركينافاسو لمناقشة إجراءات المراجعة المعتمدة من طرف الآلية .

 

 

كما سينظم خلال نفس اليوم 29 جوان 2008، وذلك على هامش قمة الإتحاد الأفريقي العديد من اللقاءات الأخرى منها اجتماع لجنة تنسيق الاتحاد الأفريقي- المجموعات الاقتصادية الإقليمية- لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا- بنك التنمية الأفريقي وكذلك اجتماع اللجنة الوزارية للترشيحات و اجتماع مجلس الوساطة والأمن للإيكواس.

 

وفي نفس التاريخ، يوم 29 جوان 2008، ستنعقد القمة التاسعة عشرة للجنة تنفيذ النيباد لرؤساء الدول والحكومات و اجتماعات الآلية الأفريقية للمراجعة المتبادلة بين الأقران و اجتماع مجلس السلم والأمن على مستوى القمة و اجتماع لجنة العشرة حول وضع إصلاح الأمم المتحدة وذلك بقصر مؤتمرات شرم الشيخ، مصر.

 

وسينعقد اجتماع المنظمة الأفريقية للسيدات الأوليات لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز يوم 30 يونيو 2008 شرم الشيخ، مصر وذلك على هامش الدورة العادية الحادية عشر لقمة رؤساء الدول والحكومات المزعم إنعقادها من 30 جوان إلى غرة يوليو 2008 بقصر مؤتمرات شرم الشيخ، مصر.

 

SOURCE : African Union Commission (AUC)


Categories

%d bloggers like this: