Posted by: APO | 27 June 2008

المياه والصرف الصحي محور أشغال الدورة الحادية عشر لقمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الأفريقي

المياه والصرف الصحي محور أشغال الدورة الحادية عشر لقمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الأفريقي

SHARM EL-SHEIKH, Egypt, June 27, 2008/African Press Organization (APO)/ —

بيان صحفي عدد 86 / 2008

 

المياه والصرف الصحي محور أشغال الدورة الحادية عشر لقمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الأفريقي

 

أديس أبابا، 24 جوان 2008- تنعقد الدورة العادية الحادية عشر لقمة رؤساء حكومات ودول الإتحاد الأفريقي من 30 جوان إلى غرة يوليو 2008 بشرم الشيخ ، جمهورية مصر العربية.

 

ويشمل برنامج الإفتتاح الرسمي عرضا تقدمه المفوضة المكلفة بالإقتصاد الريفي والزراعة السيدة طوموسوما رودا بيس وكلمة رئيس المجلس الإستشاري للمياه والصرف الصحي للأمين العام للأمم المتحدة. وستتختتم الجلسة الإفتتاحية بخطاب رئيس جمهورية مصر العربية السيد حسني مبارك.

 

وستتمحور أشغال الدورة الحادية عشر لقمة رؤساء الدول والحكومات حول موضوع: “تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي”.

 

كما سيتم خلال هذه القمة إعتماد مشروع الوثيقة القانونية الموحدة حول الدمج بين المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ومحكمة العدل للإتحاد الأفريقي، إضافة إلى تعيين أعضاء لجنة الخبراء الأفريقيين حول حقوق الطفل ورفاهيته وكذلك قضاة المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، فضلا عن مسار تنفيذ أجندة التكامل الإقليمية والقارية.

 

 

كما ستناقش هذه القمة الأزمة الغذائية والتقرير عن حالة الملاريا فضلا عن تعزيز صحة الأمهات والأطفال في أفريقيا.

 

كما ستصادق القمة على العديد من التقارير أهمها: التقرير عن أنشطة مجلس السلم والأمن ووضع السلم والأمن في أفريقيا وتقرير لجنة رؤساء الدول والحكومات لتنفيذ برنامج النيباد والتقرير المرحلى عن تنفيذ نتائج قمة أبوجا الخاصة لمايو 2006 حول فيروس نقص المناعة البشرية /الإيدز والسل والأمراض المعدية الأخرى ذات الصلة إلى جانب تقرير الإجتماع الأول للجنة الأثني عشر لرؤساء الدول والحكومات المعنية بحكومة الإتحاد.

 

كما ستنظرالقمة في المواضيع التي إقترحتها بعض الدول الأعضاء ومنها: التنمية الزراعية والحد من أسعار السلع الغذائية والتعاون بين الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي والتعاون الأفريقي العربي.

 

ويجدر التذكير في هذا المجال أن الدورة العادية الحادية عشر لقمة رؤساء الدول والحكومات ستسبق بالدورة العادية السادسة عشر للجنة الممثلين الدائمين التي تنعقد يومي 24 و25 جوان 2008 والدورة العادية الثالثة عشر للمجلس التنفيذي .

SOURCE : African Union Commission (AUC)


Categories

%d bloggers like this: